728x90 AdSpace

أخر الأخبار

السبت، 18 أكتوبر 2014

كيف تحصل على سيارة ثلاثية الأبعاد في أقل من يومين


في المستقبل عندما تتعطل سيارتك، أو ترغب بتغييرها، لن تذهب لمعرض السيارات، ولكنك ستتمكن من طباعة سيارة أحلامك في أقل من يومين داخل منزلك.



تمكنت شركة تصنيع أميركية مقرها ولاية "أريزونا" من تصنيع أول سيارة كهربائية في العالم اعتماداً على الطابعات ثلاثية الأبعاد وباستخدام 49 قطعة فقط في تصميم السيارة.
تقرير موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن السيارة أطلق عليها اسم The Strati تم تصميمها من قطعة واحدة من الصلب وتمكنت من العمل بكفاءة تامة بسرعة 60 كم في الساعة.
تم استخدام الطابعة في تصميم جسم السيارة مع التطرق للإطارات والعجلات والبطاريات والأسلاك والمحرك والنوافذ بالطرق التقليدية المستخدمة في صناعة السيارات، ولكن ما يميز السيارة حقاً هو حجمها الصغير وتضمنها لـ49 قطعة فقط في تصميمها بعكس السيارات التقليدية التي غالباً ما تعتمد على أكثر من 5000 قطعة غيار.

 


شركة Local Motors المسؤولة عن السيارة استعرضت أحدث منتجاتها في مؤتمرInternational Manufacturing Technology Show 2014 بولاية "شيكاغو" الأميركية، والتي تستغرق عملية صناعتها يومين فقط مع استخدام طبقات البلاستيك المعززة بألياف الكربون.
يتم تصنيع جسم السيارة بالكامل من قطعة واحدة من الصلب، بينما تستعين الشركة بـ49 قطعة غيار أخرى للتأكد من عملها بسلاسة، وأشار "جون روجرز"، المدير التنفيذي للشركة، إلى اعتمادهم على طابعة ثلاثية الأبعاد بحجم أضخم من الطابعات العادية التي نادراً ما تتخطى مساحة 10 بوصة في الطول أو العرض، كما أن العملية برمتها تتكلف 11 ألف إسترليني (66 ألف ريال سعودي).

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: كيف تحصل على سيارة ثلاثية الأبعاد في أقل من يومين Description: Rating: 5 Reviewed By: Unknown
Scroll to Top